زراعة شعر الحاجب

زراعة شعر الحاجب
ما هي زراعة شعر الحاجب؟

في حالة حدوث فقدان للحواجب في منطقة معينة ، تستمر العملية لمدة 30 دقيقة تقريبًا وتكون النتائج مرضية تمامًا. في بعض الحالات ، إذا طلب المريض تكثيف الحاجبين ، يتم تحديد الشكل ويتم الزرع وفقًا لزاوية التطور ، نظرًا لطبيعة جذور الشعر المأخوذة بعد زراعة الحاجب ، فقد يحدث تمديدات لمدة زمن. لذلك ، قد يضطر المرضى إلى قص حواجبهم بشكل دوري. في حالة الحاجة ، مرة أو مرتين في الشهر ، لا تزعج عملية قص الحواجب ببضع دقائق مرضانا.

هناك بعض الأسباب وراء فقدان الحاجب.
  • الشيخوخة: كلما تقدمت في العمر ، تتغير هرموناتك. لذلك ، قد تسقط الحواجب في الوقت المناسب.
  • نقص التغذية: عدم تلقي الأطعمة الصحيحة والتغذية غير المتوازنة يمكن أن يكون السبب.
  • الأدوية: تهاجم بعض الأدوية خلايا الشعر أثناء علاجها وتتسبب في تساقط بصيلات الشعر. على سبيل المثال ، فإن أدوية العلاج الكيميائي لها هذا التأثير مع هزيمة السرطان.
  • وراثي: الحالات الوراثية مثل تساقط الشعر من النمط الذكوري والنمط الأنثوي هي الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الحاجب.
  • الحالة العقلية / النفسية: الأحداث المجهدة والصدمات العاطفية قد تسبب فقدان الحاجب ، على الرغم من أنها مؤقتة.

كل التفاصيل على وجه الإنسان مهمة للغاية. بهذا المعنى ، فإن الحواجب ليست فقط مهمة من الناحية الجمالية ولكنها وظيفية أيضًا. المهمة الأساسية للحاجبين هي حماية العين من العرق والغبار.

إلى جانب ذلك ، نستخدم حواجبنا لإعطاء رسائل غير لفظية بفضل العضلات الموجودة تحتها. ومع ذلك ، تفقد الحواجب نضارتها وحجمها بمرور الوقت. من الممكن زيادة كثافة الحاجبين وإعادة رسم شكلهما عن طريق زراعة الحاجب.

تتمتع طعوم شعر مؤخر العنق بأفضل جودة لتكون مانحة بسبب بنيتها. الجانب الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته أثناء العملية هو زاوية الحاجبين. عنصر آخر هو فتح قناة الجذر. يمكن أن يسبب الحز تندب. في منطقة الزرع ، غالبًا ما يكون هناك 40-50 جذرًا لكل سنتيمتر مربع.

ها هي نتائج الزرع!

نتائج زراعة الحاجب

بعد التقديم ، لا توجد حالة تتطلب بقاء المريض في العيادة. تبدأ بعض خصلات الشعر في التساقط بعد العملية ، وهو أمر طبيعي تمامًا. مع الشعر الجديد ، ستصبح الحواجب طبيعية بمرور الوقت.

يمكنك ملاحظة كثافة الحواجب تزداد تدريجياً بعد 3 أسابيع من العملية. بعد شهرين من الجراحة يمكنك مراقبة النتائج النهائية. عادة ، تنتهي فترة الشفاء بعد شهرين. إنه سريع نسبيًا مقارنة بإجراءات الزرع الأخرى.

ما هي زراعة الرموش؟

تتم زراعة الرموش في الغالب في جلسة واحدة. إنها طريقة موثوقة بنسبة 100٪. يتم إجراء العملية في ظل ظروف الجراحة من قبل جراح التجميل والممرضات الخبراء. تستغرق العملية حوالي ساعتين تحت تأثير التخدير الموضعي. لا آثار جانبية ، لا ألم. وقت الشفاء 3 أيام.

يتم استخراج الرموش المراد زراعتها إما من رأسك أو من ساقك. يفضل أن تحتوي المنطقة المانحة على شعر رقيق. تعتبر الخيوط الرفيعة أكثر ملاءمة للزرع من الخيوط السميكة. يتم زراعة الشعر المتبرع به كجريبين من خلال طرق الجراحة الدقيقة. من المهم زرع الخيوط أو الطعوم الدقيقة واحدة تلو الأخرى للحصول على مظهر طبيعي. ستبدو النتيجة أفضل من حاجبيك ورموشك.
ينمو الشعر بشكل دوري وبالتالي لا يمكن ملاحظة النتائج على الفور. سوف يستغرق نمو الجذور المزروعة 4 أو 6 أشهر.

احصل على استشارة طبية مجانية الآن!
اعتبارات بعد زراعة الحاجب
  • من الممكن رؤية قشور صغيرة ذات رأس الدبوس في منطقة المزرعة لمدة أسبوع. إلا أن هذه القذائف لا تمنع المريض من العودة إلى العمل والحياة اليومية لأنها تختفي بسرعة.
  • يجب أن تنتظر أسابيع على الأقل للذهاب إلى البحر أو المسبح.
  • يجب عليك تغطية الحاجب من أشعة الشمس الشديدة والاستلقاء تحت أشعة الشمس.
  • خلال الشهر الأول ، قد تكون التدريبات المكثفة خطيرة.